مراجعة هاتف Nokia N9

قدمت نوكيا هاتف N9 في ظروف هي أشبه بالتراجيدية، تتشابه بقصص شكسبير ووقوف المرء بين ما يريده قلبه وما يريده عقله. فهو هاتف قوي وواعد، لكنه ولد ميتاً لعدم وجود أي دعم حقيقي من الشركة لنظام تشغيله. فهو مستخدم لنظام MeeGo الذي طورته الشركة عبر دمجها لنظام Maemo ونظام Moblin الذي تطوره أنتيل. وركزت الشركة جهداً كبيراً لتطوير هذا النظام مفتوح المصدر لغاية قرارها المفاجئ بإيقاف تطوير النظام واستخدام نظام ويندوز فون 7 (Windows Phone) لهواتفها الذكية.

قدمت نوكيا هاتفها في علبة تختلف عن علبها الاعتيادية، فهي صغيرة الحجم ومشتبهة لعلب هواتف أبل و HTC. كما قدمت في العلبة لسك USB للشحن والتوصيل وسماعات للأذن متواضعة ودليل للمستخدم.

يلاحظ في الهاتف تصميمه الجذاب والرائع، فهو متوفر بثلاثة ألوان رئيسية هي الأسود والأزرق والارجواني. ويتألف التصميم من شاشة كبيرة بانحناءات جانبية جميلة وبحاشية صغيرة بفضل عدم وجود أي زر فيها. ويتميز التصميم بمقاومته للخدوش لكنه بدى غير مقاوم للبصمات عند التجربة.

لا يحتوي التصميم على أي رز في الواجهة الأمامية، ولكنه يحتوي على أزرار للتحكم بالمستوى الصوتي والطاقة في الجانب الأيسر، ووجدنا هذه الأزرار غير مصممة بصورة ثابتة حيث يلاحظ المستخدم اهتزازها عند الضغط عليها. يحتوي الجانب العلوي من الهاتف على وصلة للصوتيات بقياس 3.5 ملم ووصلة USB و شريحة Micro-SIM، وهو ثاني هاتف يستخدم هذه البطاقات الصغيرة بعد أيفون 4. يضم الهاتف أيضاً كاميرا بكثافة 8 ميجابيكسل وعدسة Carl Ziess مزودة بضوئي فلاش، بالإضافة لكاميرا أخرى أمامية وضعت في أسفل الشاشة.

يحتوي الهاتف على مجموعة قوية من المكونات، مثل معالج Cortex A8 بتردد 1 جيجاهرتز و معالج الرسوميات PowerVR SGX530 ورقاقة TI OMAP 3630 المزودة بذاكرة عشوائية (رام) بسعة 1 جيجابايت. وعند قيامنا بتفحص مساحة التخزين البالغة 16 جيجابايت، وجدناها مقسمة لثلاثة أقسام هي 4.2 جيجابايت للبرمجيات و 2.1 لمعلومات البرمجيات و 9.5 لملفات المستخدم. أما بالنسبة للشبكات فيدعم الهاتف تقنية HSDPA لشبكات الهاتف بسرعة 14.1 ميجابيت/الثانية وتقنية شبكات واي فاي اللاسلكية 802.11 a/b/g/n بدعم وضعية توزيع الانترنيت وبلوتوث 2.1 بدعم تقنية EDR عالية الشرعة وتقنية AGPS للملاحة وتقنية الاتصال قريب المدى (Near Field Communication) أو NFC.

Advertisements
  1. لا توجد تعليقات حتى الأن.
  1. No trackbacks yet.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: