الرئيسية > قسم أجهزة الكومبيوتر اللوحية, قسم الهواتف الذكية > حسابك لدى أبل هو مفتاحك للتعامل مع الأجهزة

حسابك لدى أبل هو مفتاحك للتعامل مع الأجهزة

حسابك لدى أبل هو مفتاحك للتعامل مع الأجهزة، فهو يمكنك من تحميل التطبيقات والاحتفاظ بها مدى الحياة، وأيضاً استخدامه في السحابة لمزامنة جهازك وأخذ نسخة احتياطية منه، وللأهمية الكبرى لحسابات أبل قررنا تجميع كل ما يخص الحسابات من إنشاءها حتى أشهر المشاكل وحلولها .

فتح حساب لدى أبل

يتساءل البعض لماذا أفتح حساب لدى أبل؟ الإجابة هى لتتمكن من تحميل التطبيقات وشراءها وأيضاً للاحتفاظ بها مدى الحياة، فإذا قمت بشراء تطبيق فإنه يصبح ملكك وتستطيع استخدامه في كل جهاز، فتغير الآي فون أو الآي باد وبمجرد ادخال حسابك في الجهاز الجديد فيمكنك تحميل التطبيقات السابق تحميلها على جهازك القديم مجاناً. ويمكنك معرفة كيفية فتح حساب أمريكي من خلال هذا الرابط، وفائدة فتح الحساب الأمريكي هى إمكانية شراء التطبيقات باستخدام كروت الآي تيونز وبدون استخدام الفيزا، أما إذا كنت من قاطني السعودية أو الإمارات فإنه يمكنك فتح حساب سعودي واستخدام بطاقات الآي تيونز السعودية كما أشرنا في مقال سابق تجده في هذا الرابط.

تذكر أن تكتب الأسئلة السرية في مكان آمن أو اختر أسئلة تتذكر أجوبتها.

مشكلة تفعيل الحساب

أثناء إنشاء الحساب بالطريقة السابق الإشارة إليها في الجزء السابق، لابد من تفعيل الحساب عبر الضغط على الإيميل المرسل إلى بريدك، لكن اشتكى البعض أن الإيميل لا يصله لذا ينصح بالتالي:

  • التأكد من كتابة الإيميل بشكل صحيح.
  • اذهب إلى الجنك “Junk” أو سبام”Spam” وتأكد أن الرسالة ليست به، وأيضاً تأكد أنه ليس في المحذوفات “Trush”.
  • تأكد أن بريدك لم يصنف إيميل أبل “appleid@id.apple.com” كبريد غير آمن أو قام بحظره.

بعد القيام بالخطوات السابقة اذهب إلى موقع أبل من هذا الرابط واطلب إرسال بريد تفعيل آخر كما في الصورة في أعلى


تسجيل بريد إضافي

يفضل أن تضيف أكثر من بريد إضافي إلى حسابك في أبل، فمن ناحية يمكنك استخدامه لإرسال كلمة المرور عند نسيانها أو لإرسال رسالة تغيير الأسئلة السرية، ولإضافة البريد الاحتياطي يمكنك مراجعة الجزء السادس من أنت تسأل عبر هذا الرابط وستجد الإجابة.


مضاعفة الأمان لحسابك

إذا كنت ترى أن حسابك غير آمن بما فيه الكفاية بالأسئلة السرية وكلمة المرور، فيمكنك إضافة مزيد من الأمان بواسطة أجهزة أبل الأخرى التي تمتلكها وذلك بالطريقة المذكورة في هذا الرابط.


تغيير البريد المستخدم:

أحياناً نقوم بتسجيل حسابك في أبل ببريد العمل ثم تترك عملك وتفقد البريد، وبالتالي لا يمكنك فتح الإيميل الخاص الذي تسجل به حساب أبل، وإذا حدث أي شيء لن تتمكن من استعادة حسابك. الأمر نفسه إذا فقدت بريدك الذي تسجل به حساب أبل بأي طريقة مثل الهاكرز، وهنا ننصح أن تقوم بتغيير الإيميل المستخدم لتسجيل الدخول وشراء التطبيقات، ويمكنك تغيير الحساب بالطريقة المذكورة تفصيلياً في هذا الرابط.


الحساب مغلق لأسباب أمنية

أحياناً يحدث للبعض أن يظهر رسالة “حسابك تم إيقافه لأسباب أمنية” ويظن أنه فقد بريده إلى الأبد وكذلك كل مشترياته، هذا غير صحيح ولا يزال يمكنك استعادته بواسطة الحل المشروح في مقال سابق.


شراء التطبيق أكثر من مرة

أحياناً يحدث للبعض الذي يستخدم أكثر من حساب أن يقوم بشراء التطبيق أكثر من مرة، وهي مشكلة مزعجة تسبب تكلفة مضاعفة وفقدان أموال. هل تواجهه هذه المشكلة؟ إليك الحل في هذا الرابط.


نسيان الأسئلة السرية:

أحياناً يحدث للبعض أنه اختار أسئلة سرية عشوائية ونسى ما هى الأجوبة، وعندما يريد الشراء من جهاز جديد يسأله عن أجوبة الأسئلة السرية، ولتغيير الأسئلة السرية لابد من الذهاب إلى موقع أبل وتطبيق الطريقة السابق ذكرها في مقال تجده في  هذا الرابط.


اختفاء زر نسيان الأسئلة السرية:

عدد قليلة جداً من المستخدمين عندما ذهب إلى صفحة طلب إيميل لتغيير الأسئلة السرية وجد أنه غير موجود هذا الخيار. لكي ترسل أبل إليك رسالة تفعيل فقدان الأسئلة السرية لابد من وجود بريد احتياطي آخر على الحساب وتم تفعيل هذا البريد، إذا لم قمت بإضافة بريد لكن لم تقم بتفعيله لن يظهر الخيار.

أما إذا قمت بكل شيء ولم يظهر زر إعادة تهيئة الأسئلة السرية أو لديك مشكلة أخرى في حسابك فيمكنك مراسلة أبل عبر هذا الرابط

Advertisements
  1. لا توجد تعليقات حتى الأن.
  1. No trackbacks yet.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: